منتديات Egypt Fu
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتديات الأولى من نوعها فى مجال الفنون القتاليه ..منتديات إجتماعيه تعليميه لجميع فنون القتال و فنون الدفاع عن النفس..ملتقى المقاتلين
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 ( جيت كون دو )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحمن أبوالذهب
المدير العام
المدير العام
عبدالرحمن أبوالذهب


عدد المساهمات : 813
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمر : 24

( جيت كون دو ) Empty
مُساهمةموضوع: ( جيت كون دو )   ( جيت كون دو ) I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 01, 2012 5:03 pm

( جيت كونى دو )
جيت : المطارده و الاعتراض
كونى : القبضه
دو : الاسلوب او الحقيقه
وفسرها الغرب على هذا النحو :
(( الغايه النهائيه ان تجد خصمك , ان تصله , ان تكيل له , انها الهجوم لا الدفاع 00 ))
وقال بروس لى عنها :
(( شكل متطور من قتال الشوارع ))
لقد استولد بروس لى الجيت كون دو , وكان لها صدى وكان لها رنين !
رجل مناقضات عجيب وهو طالب بذ بفلسفته القتاليه وممارسته جميع فنون القتال القديمه 0
ولم يلبث فنه اللامتناهى ان احدث ثورة عارمه فى عالم الكونج فو وابتداعه ((
للجيت كون دو )) رسخ قدميه كمعلم لاجيال عديده من عشاق هذا الضرب الفذ من
القتال 0
بروس لى كان اسطورة كان مقاتلا قرن بين الفلسفه والقتال ليسفر المزيج عن ظاهرة خارقه ادهشت الدنيا 0
بروس لى سما فوق القواعد وتحدى الاساليب ثم كيفها كلها وصهرها فى بوتقه واحده 0
بروس لى كان ابن الحركه التى لا تغتر 0 فقاما وجد فى رجل واحد تلك الطاقات
المذهله ، طاقات السرعه والقوة والمهاره التى وصل بها الى حد الاعجاز 0
ولكنه كان ايضا رجلا عميقا مرهف الاحساس0
فبين العرق والالم ، بين العمل والشهرة ، وجد دائما المنهج للتعبير عن آرائه العميقه بكلمات معدوده :
الانسان , ذلك المبدع ، يبذ كل اسلوب او نظام 0
الحياه عمليه دائبه مطرده تتحدث عن نفسها 0
المعرفه لا تكفى , ينبغى ان تطبق 0 والاراده لا تكفى , ينبغى ان تفعل 0
التفاؤل ايمان يفضى الى نجاح 0
المعرفه تكسبك القوة , ولكن الخلق الحسن يورثك الاحترام 0
ان اعتبرت عملا ما مستحيلا , فانت بذلك تجعله مستحيلا 0
ان احببت الحياه , فلا تهدر الوقت , لان من الوقت صنعت الحياه 0
امض بشجاعه , فكل تجربه تعلمك درسا 0
قاتل لتنتصر , لا لتنهزم 0
رجل الكونج فو عقله مرآه 00 لا تستبقى شيئا , وتتقبل كل شىء 00 انها تستقبل
ولا تستبقى 0 ليفكر العقل كما يحلو له , ليفكر بحريه مطلقه لا يؤثر فيها
الغرور 0 وطالما فكر العقل بحريه فلن يكون هناك دافع لحذف الافكار , او
لطمسها 0 وغياب المحاوله لهذا الاستفراغ العقلى هو غياب حتمى للفكر
الانفصالى 0
اذا الرجل المتفوق تخلى عن الفضيله فكيف يفى بمتطلبات الاسم ؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجل المتفوق يحقق العسير وهو يسير , ويؤدى ما ينتظر ان يكون عظيما , من الامور الصغيره 0
اذن فالرجل المتفوق قادر على الاضطلاع بجلائل الامور, مع انه فى الوقت ذاته لا يقوم بالامور العظيمه 0
فان اندمجت هذه الاقوال واتحدت , وان وجد انسان نفسه اهلا لتحقيقها , فان
النتيجه تكون مثالا يحتذى للفضيله الانسانيه , وتكون صفه بارزة لعباره كونج
فو 0
الكونج فو الحقيقه مؤصله فى القدمين 0 تستوى فى الساقين 0 ويوجهها الخصر 0 وتؤدى بواسطه الاصابع 000
الجندى الشجاع لا يتصف بالعنف 0
المقاتل البارع لا يفقد رباطه جاشه 0
القائد العظيم ينتصر دون قتال 0
الحاكم القوى يحكم بالتواضع 0
هذا يعرف بفضيله عدم الكفاح 0
(( لحظه تفهم ))
وصف بروس لى فيها الكونج فو كمهارة من نوع خاص , وكفن اكثر منها تدريب رياضى 0
انس نفسك وتتبع حركه خصمك 0
ليقم عقلك بالحركه المضاده دون تفكير 0 تعلم فن الانفصال والتجرد 0
(( طبيعه الماء )) هذا ما اكتشفه بروس لى
الماء , هذه الماده الاساسيه , هو جوهر الكونج فو ؟ اضرب الماء , ولكنه
منيع عن العطب , اطعن الماء فلن ينجرح , واستخراجه بالقبضه محال , تضع
الماء فى اى وعاء كان , ورغم ما يتراءى من ضعفه فهو فى النهايه يخترق اى
ماده فى الدنيا 00
(( فى المعركه تقاتل شيئا حيا متحركا وجدير بك ان تقاتله بواقعيه 0 وكل
حركه زائده لا لزوم لها فى معركه الشارع تقضى عليك , فمتى امسك بك احدا
اضربه ضاربا عرض الحائط بالحركات المرعيه التى تفرضها التقاليد ))
(( لا ادفع الرجل , اضربه ))
بسرعه خارقه جذب بروس لى اليه الانظار فاعترفت به الدنيا استاذا عظيما لا يشق له غبار 0
كان صاحب فن وصاحب موهبه وصاحب مقدرة و صاحب عقل مبدع 0
ودعى 00 دعاه تلفزيون هونج كونج مع بضعه اساتذه متفوقين فى الكونج فو الى
الظهور على الشاشه الصغيره والادلاء بآرائهم وتقديم استعراضات قصيره لفنهم 0
وينهض احدهم واقفا تحت الاضواء الساطعه واتخذ لنفسه وضعا قتاليا داعيا كل
رفيق الى دفعه واسقاطه وجرب الواحد تلو الاخر وفشل 00ولم يحرك بروس لى
ساكنا فنظر اليه الرجل نظره ساخره وتحداه قال : لم تجفل ايها الصديق ؟ تقدم
00 ارنى قوتك .
وتقدم بروس لى بتؤده وصعد طرف عينيه فيه ثم ضربه ضرية هائله على وجهه
اسقطته وكادت تقتله وضج المكان باصوات الاحتجاج وانقض استاذ بغضب على بروس
لى فقبض على ذراعه وصاح : ويك لما ارتكبت شططا واجابه لى برباطه جآش (( انا
لا ادفع انا اضرب ))


الجيت كون دو اسلوب لا يعتبر اسلوبا , انه
نظام منبثق عن الاسلوب الكلاسيكى , انه تحقيق غايه , انه العمل المباشر ,
انه الانتصار بكل وسيله متاحه 000
وشرحه " بروس لى " قائلا
" النحات وهو ينحت تمثالا لا يضيف الصلصال باستمرار , بل ينحت الزوائد الى
ان يجددها فتبرز الحقيقه عاريه دون المساس بالاصل والجوهر , والجيت كون دو
لا تعنى الاضافه , بل التشذيب , حذف اللاضرورى 0 انها ليست الزياده اليوميه
, بل الانقاص اليومى 00 فالفن تعبير عن النفس 0 وكلما زاد الاسلوب تعقيدا ,
نقصت الفرص المتاحه للتعبير عن مشاعر الحريه 0 ولو كان للتفاصيل الفنيه
دورآ كبيرآ فى المرحله الباكرة , الا انها لا ينبغى ان تصبح مقيده
بالتعقيدات , فنحن نعبر عن التفاصيل الفنيه ولا نلتزم بها واذا هاجمك احد
فردك عليه ليس التفاصيل الفنيه رقم 1 آو 2 آو 3 بل ردك يكون الحركه كالصوت
والصدى , دون تقيد او تردد "
وقال ايضا
" اصارحكم 00 لم استنبط اسلوبا جديدا او اضع تعديلا لاسلوب قديم 00 انا لم
اقيد الجيت كون دو بالقوانين والنظم 0 بالعكس , انا اردت تحرير رفاقى من
القيود والتعاليم "



وسألوه : فماذا اذن خاصيه الجيت كون دو ؟ وماهى ميزتها ؟
وأجابهم : انا اقدم لكم نمطا عالما , اقدم لكم فلسفه قتاليه لا تعترف بسدود
, وبالنتيجه تجمع بين المقاتلين الذين فرقت بينهم المواقع الجغرافيه "
والى الذين نقبوا فى حشايا الجيت كون دو عن قوة اضافيه , قال بروس لى :
" لا تتجاهلوا حواسكم الخمس الطبيعيه فى محاوله لاكتشاف الحاسه السادسه المزعومه , اكتفوا بتطوير حواسكم الخمس "
ولكن بروس لى رفض انشاء مدارس لتعليم الجيت كون دو 00 رفض ذلك رغم الوعود
والاغراءات , ولهذا فان الطريقه هذه بعد وفاته لم يتضح من خفاياها الا
النزر اليسير
الا ان فلسفه الجيت كون دو تنسجم فى كلمات قالها :
" تمسك بالمبدأ 00 فكك المبدأ 00 امتثل للمبدأ ولكن لا تتقيد به 00 هذه هى الجيت كون دو "
التدريب واللياقه !
"القوة فى حد ذاتها لا تضاهى المعرفه , ولكن ان وجدت بين المعرفه والتدريب , نلت القوة "
بروس لى قدر جسمه وحافظ عليه , واعتبره اعز ما يملك 0 كان حريصا اشد الحرص
على هذا الجسم ولا يصرفه امر عن الاحتفاظ بلياقته وكماله البدنى 0
وكانت حلبته معبدا للياقه البدنيه 0 وقد جهزه بجميع ما عرف من معدات , وكسا
جدرانه بالمرايا , ليتمكن الرياضى من مشاهده تدريباته والتواءاته وتثنياته
0
ورغم النواحى التى قصر فيها بروس لى الا ان جسده كان حقا نموذجا للكمال فى
عضلاته , التى لم يحاول ان ينفخها ! كان جسده جميلا فى قوته , رائعا فى
رجولته , وله الفضل فى ذلك لما تعهده به من تدريب صحيح 0 وقد قال :
" ان تنميه الجسد وتطويره حتى يصبح كاملا غايه فى حد ذاتها بل اصبع تشير
الى القمر 0 فلا تظنوا ان الاصبع قمرا , او تحددوا ابصاركم على الاصبع
فتغيب عنكم مناظر السماء الرائعه فالاصبع مفيده لانها تشير الى غيرها , الى
الضوء الباهر , اى الى الضوء الذى يغمر الاصبع ويغمر كل شىء "
وهو رغم ما حواه بيته من آلات وادوات , رياضيه , يعتبر الجرى اهم تمرين
للانسان , ينمى به قوته ويحسن من منظر بدنه , وكان يقول دائما :
(( الجرى 00 الجرى 00 اركضوا من المهد الى اللحد ! ))
وكان بروس لى فعلا يعدو كل يوم مسافه تتراوح بين ميلين و سته اميال 0
وبروس لى لم ينقطع ابدا عن هذه التداريب ويقول اصدقاؤه انهم لم يجدوه يوما
يجنح الى الراحه و التراخى , حتى وهو يآكل كان يضغط راحه يده على المائده
من داخلها 0
وكان وهو يقرأ يثب فجأه الى المائده فيدون فكره طارئه عن تمرين جديد 0
وكان يضغط بظهر يده على الحائط ضغطا شديدا متواصلا 0
كان يمرن عضلات فخذيه ومعدته وساعديه بتمارين فنيه اثبتت فعاليتها 0
وكانت ركلاته فولاذيه , حتى اسموه ( رجل الثلاث أرجل ) 00 كان يطير فى
الهواء ويركل , وقد توصل الى ركل شجرة فى قفزات هائله , ثم شرع يركل الكيس
الذى زنته مئتا كيلو جرام , ويركل خلفيه محكمه لا قبل لاحد على تحملها
والصمود ازاءها !
(( ان سر الركله ينطوى عليه التحكم بالنفس , وعدم التجاوب مع الغضب 0 ))
واستعمل الاكياس من شتى الاوزان لتقويه قبضته ولكمته 0 وقال فى هذا الصدد :
"جدير بالمقاتل ان ينفجر فى الكيس ويفجره , وان اللكمه والركله تتولدان من
التصادم الصحيح , فى الموقع الصحيح , وفى اللحظه الصحيحه , على ان يكون
الجسد فى الوضع الصحيح ايضا , والا فالقوة القاهرة الوحشيه والعزم المفتقر
الى المرونه والتلوين , لا يصلان بك الى النتيجه المتوخاه"
لم تكن تمارينه سهله , كانت من اشق التمارين , ولكن من افضلها وانفعها ,
وقد ثابر ايما مثابره 00 لم ينقطع ساعه واحده عنها , لم يمل ولم يكل , بل
داوم بصبر وجلد وايمان 0
(( التناسق 000 التناسق 000 ))
كان يهتف !
(( لولا بدنى وطبعى وسجيتى لما بلغت وطرى ! ))
(( الاصرار 000 الاصرار 000 ))
(( لولا طبيعتى المصرة على نيل الاحسن , لما اصررت , ولما حققت مأربى ! ))
(( وتعلمت 00 تعلمت الطريقه المثلى لاستعمال جسدى 0 تعلمت كيف استفيد منه , وكيف استحثه ! ))
(( وفهمت نفسى 000
وتفاهمت مع نفسى 0
واصبحت بروس لى ! ))





بروس لي.. رحيل الجسد وبقاء الأسطورة



<table align="left" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0">

<tr>
<td>( جيت كون دو ) Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1188371214930&ssbinary=true</td>
</tr>
<tr>
<td class="imageCaption" width="230">بروس لي مع مدربه</td>
</tr>

</table>
لم تثر شخصية جدالا في عالم
الرياضة والسينما على حد سواء مثلما أثارت شخصية بروس لي، ففي عالم الرياضة
أسس بروس لي أسلوبه الشهير الجيت كوندو "Jeet kondo " (طريقة اليد
المعترضة - يُعرف كذلك باسم فن قتال الشارع) الذي لا يزال يُمارس حتى الآن
ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، وفي عالم السينما حققت أفلامه أعلى
الإيرادات عند عرضها الأول، وأُجبرت هوليوود على اختياره بطلا لأحد أفلامها
الذي كان آخر فيلم له داخل التنين "Enter the Dragon"، وكان مفاجأة أن
يكون بطله الأول صينيا؛ حيث كان من المعتاد أن يكون الصيني هو الشخصية
الشريرة في الأفلام، أو الشخصية الثانية، ضاربا بهذا عنصرية سيطرت على مناخ
السينما في ذلك الحين.. ولكن بروس لي لم يشاهد ذلك الفيلم ومات قبل عرضه
على شاشات السينما بثلاثة أسابيع وهو في قمة القوة والثراء والمجد والشهرة
ليرحل الجسد وتبقى الأسطورة.


بروس لي والعالم العربي

ظهرت أفلام بروس لي في فترة السبعينيات بعد الحرب
العالمية بـ25 عاما فترة الحرب الباردة والصراعات وأجيال الكراهية، وعلى
مستوى الوطن العربي كان الصراع العربي الإسرائيلي على أشده، خاصة بعد
انتصار العاشر من رمضان؛ لذا وجدت أفلام القوة والعنف طريقها إلى قلوب
الشباب، إلى جانب أن دار السينما كانت تتمتع ببريق خاص؛ فلم يكن هناك قنوات
فضائية أو إنترنت وغير ذلك من مستجدات، فضلا عن أن ظاهرة أفلام الكنغ فو
(Kung Fu) والكاراتيه كانت ظاهرة جديدة وجدت طريقها إلى قلوب الشباب العربي
المحب للقوة والحركة.


وحتى الآن لا ينتهي الحديث عن بروس لي، وهل بحق كان أسطورة أم أن السينما هي السبب في ذيوع ذلك الاسم..

من هو بروس لي؟

في (27 من شوال 1359هـ = 27 نوفمبر 1940م) ولد "لي
جون فان" (Lee Jun Fan) في عام التنين في شارع جاكسون (Jackson St.)
بالمستشفى الصيني بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية الذي عُرف فيما بعد باسم
بروس لي (Bruce Lee).


وفي عام (1360هـ = 1941م) رحل والداه إلى ديارهم الأصلية، إلى كولون (Kowloon) في هونج كونج بالصين.

وفي الصين عرف طريقه إلى السينما منذ الصغر فمثل
أول فيلم له وهو في السادسة؛ كما ظهر في أكثر من 20 فيلما في منطقة جنوب
شرق آسيا، والتي كان أشهرها على سبيل المثال فيلم اليتيم (The Orphan) الذي
ظهر فيه وهو في سن 18 عاما، وعادة ما كان يظهر في هذه الفترة في دور
اليتيم أو المشرد. واستعمل اسم لي سي لونج (Li Siu-lung) كاسم شهرة،
ومعناها التنين الصغير.


انضم بروس لي إلى يب مان (Sifu Yip Man) مدرب مدرسة
في لعبة (Wing Chun Kungfu) عام (1372 هـ = 1953م) وتدرب على الكنغ فو أو
ما يعرف باسم الفنون الحربية (Martial Arts) والتي تعتبر من الرياضيات
الشعبية داخل هونج كونج، ويقال إن بروس لي كان يتدخل في اشتباكات كثيرة،
أما هو فيقول عن نفسه "إنه لا يحب العنف".


عودة التنين إلى أمريكا

<table align="left" border="0" width="100">

<tr>
<td>( جيت كون دو ) Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1188371214967&ssbinary=true</td>
</tr>
<tr>
<td>بروس لي مع ابنه

</td>
</tr>

</table>
قرر والد بروس لي في عام (1378 هـ = 1959م) إعادته
إلى أمريكا من جديد؛ حيث بدأ يخاف عليه من كثرة المشاكل التي تحيط به نتيجة
المشاجرات التي تحدث داخل هونج كونج بين العصابات التي يشكلها الشباب
والتي قد تصل أحيانا إلى حد الجريمة.


وفي بداية حياته بالولايات المتحدة أقام عند أحد
أصدقاء والده القدامى حتى وجد عملا بأحد المحلات نادلا، وأقام بشقة أعلى
المحل، ثم قام بتسجيل اسمه بمدرسة (Edison Technical School ) ليحصل منها
على الدبلوم، وكان في خلال ذلك يعمل مدربا للكنغ فو في الصالات وحتى في
المنتزهات والحدائق لتغطية نفقات المعيشة والدراسة.


وفي عام (1380 هـ = 1961م) التحق بروس لي بجامعة
واشنطن في سياتل ودرس الفلسفة (philosophy) واستمر في تدريب الكنغ فو
للطلاب، بل إنه أسس مدرسة بالقرب من الحرم الجامعي للتدريب هناك، ثم أسس
مدرسة ثانية عام (1383هـ = 1964م) في ولاية أوكلاند وترك صديقه تاكي كيمارا
(Taky Kimura) لينوب عنه في قيادة مدرسة الحرم الجامعي.


وفي أثناء توليه مدرسة أوكلاند تحداه الاتحاد
الصيني -حيث كان الاتحاد يرفض أن يعلم غير الصينيين أساليب القتال- وهو في
نظرهم أمريكي لأنه يحمل الجنسية الأمريكية.. وكان على بروس لي أن يغلق
مدرسته في حال فشله أمام هذا التحدي.


قبل بروس لي التحدي، ورغم أنه هزم خصمه في دقيقتين،
فإنه كان يرى أن هذا وقت طويل جدا لينتهي من صراع مع خصم واحد. وبعد هذه
المباراة بدأ يطور أسلوبه الجيت كوندو (Jeet Kune Do (JKD المعروف باسم
قتال الشارع.


عاد بروس لي في (ربيع الأول 1384هـ = أغسطس 1964م)
إلى سياتل ليتزوج ليندا إيمرز inda Emery’s التي كان التقى بها عام (1378هـ
= 1958م).


وعلى ساحل كاليفورينا في عام (1384هـ = 1964م)
دُعِي بروس لحضور أول بطولة للكاراتيه هناك، وكان من ضمن الحاضرين المنتج
السينمائي (William Dozier) الذي أعجب بحركات بروس لي وطلب منه أن يذهب إلى
لوس أنجلوس ليجري اختبارا سينمائيا تمهيدا لتقديمه في عمل تلفزيوني.


التنين والسينما

<table align="left" border="0" width="100">

<tr>
<td>( جيت كون دو ) Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1188371214993&ssbinary=true</td>
</tr>
<tr>
<td>غلاف لبروس لي

</td>
</tr>

</table>
ظهر بروس لي في عام (1386هـ = 1966م) على شاشات
التلفزيون الأمريكي في دور كاتو (Kato) في مسلسل الزنبور الأخضر (Green
hornet)، وقام في نفس الوقت بافتتاح المدرسة الثالثة له في ولاية لوس
أنجلوس.


ومنذ عام (1387 هـ - 1391هـ = 1967 - 1971م) ظهر
بروس لي في العديد من الأفلام والمسلسلات، وقام بتدريب الكثير من المشاهير
من أمثال: ستيف ماكوين (Steve McQueen) ولي مارفن (Lee Marvin) وجيمس جارنر
(James Garner) ولاعب السلة الشهير كريم عبد الجبار (Kareem Abdul
Jabbar).


في عام (1390هـ = 1970م) أصيب بروس لي في أثناء
التدريب، وانتقل إلى المستشفى وخلال فترة مرضه بدأ يكتب عن أساليبه في
التدريب وأسلوب الجيت كوندو (Way of the intercepting Fist ) الذي ابتكره
وقامت زوجته بعد وفاته بنشر تلك الأوراق.


عاد بروس لي في عام (1391هـ = 1971م) إلى هونج كونج
لكي ينقل أسرته إلى أمريكا وهناك في هونج كونج سبقته شهرته من خلال إذاعة
مسلسل الزنبور الأخضر (Green Hornet) وعرض عليه هناك المنتج ريموند شو (
Raymond Chow) دور البطولة في فيلم الرأس الكبير (Big Boss) الذي حقق نجاحا
خياليا حتى قيل إن تسعة من كل عشرة أشخاص شاهدوا ذلك الفيلم، وكان أجر
بروس في ذلك الفيلم 100 ألف دولار.


حقق الفيلم 3 ملايين دولار خلال ثلاثة أسابيع
متفوقا على أقوى الأفلام الأمريكية في ذلك الوقت. ثم عرض له فيلم القبضة
الغاضبة (Fist of fury)، وحقق الفيلم بدوره أرباحا خيالية. ثم طريق التنين
(The Dragon Way) عام (1392هـ = 1972م) مع شاك نوريس (Chuck Norris) الذي
كان مدربا لأسلوب (Tang Soo Do). وقام بروس لي بكتابة وإخراج هذا الفيلم،
ثم فيلم لعبة الموت Game of Deathمع كريم عبد الجبار لاعب السلة الشهير،
ولكنه لم يتمكن من إتمام مشاهد هذا الفيلم.


وفي عالم (1393هـ = 1973م) حدث أول إنتاج مشترك بين
هوليوود وهونج كونج في فيلم (Enter the dragon) داخل التنين، ولكن واجه
بروس لي كراهية شديدة من أن يكون البطل الأول للفيلم صيني، فعاد إلى هونج
كونج ليحقق هناك نجاحا كبيرا من خلال السينما، ولكن هوليوود استدعته من
جديد لبطولة نفس الفيلم وتم استكمال الفيلم عام (1393هـ = 1973م).


وفاة التنين الغامضة

<table align="left" border="0" width="100">

<tr>
<td>( جيت كون دو ) Satellite?blobcol=urldata&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=MungoBlobs&blobwhere=1188371215037&ssbinary=true</td>
</tr>
<tr>
<td>قبر بروس لي
</td></tr></table>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://egyptfu.mam9.com
عمر جمال
إدارة
إدارة
عمر جمال


عدد المساهمات : 331
تاريخ التسجيل : 23/06/2013

( جيت كون دو ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( جيت كون دو )   ( جيت كون دو ) I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 26, 2013 7:25 pm

جزاكم الله خيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن أبوالذهب
المدير العام
المدير العام
عبدالرحمن أبوالذهب


عدد المساهمات : 813
تاريخ التسجيل : 31/08/2012
العمر : 24

( جيت كون دو ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ( جيت كون دو )   ( جيت كون دو ) I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 26, 2013 7:43 pm

( جيت كون دو ) Sdfsdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://egyptfu.mam9.com
 
( جيت كون دو )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات Egypt Fu :: ساحة الفنون القتاليه :: الكونغ فو :: ساحة الجيت كون دو-
انتقل الى: